موقع خاص بالسير الذاتية لابرز مشاهير العرب

اجنحة الكمال ما لا تعرفه عن الشركة

اجنحة الكمال ما لا تعرفه عن الشركة

اجنحة الكمال هي شركة عراقية مختصة بأعلاف الحيوانات .. ومعالجة الطيور بأدوية طبيّة من مناشئ أوروبية معترفة..

مقر الشركة بغداد شارع فلسطين مقابل جامع بقية الله.. والفرع الثاني مدينة الصدر ساحة 55.

تختص الشركة بالعناية بكافة أنواع الطيور لا سيما بطيور الزاجل وطيور الزينة ومعالجتها بطرق متطورة.

ومن أهم اختصاصات الشركة:

طيور التفريخ

الحجول

الدواجن

العلاجات

الكناري وطيور الزينه

المتممات والمكملات الغذائية

اعلاف

اجهزة برايكون

كلس واملاح ومعادن

مستلزمات الحمام

الموقع الرسمي لشركة اجنحة الكمال على فيسبوك

العودة الى الصفحة الرئيسية

معلومات عن حمام الزاجل

الحمام الزاجل أحد أنواع الحمام الذي كان يستخدم لنقل الرسائل فيما مضى، ويتميز هذا الحمام بعودته دوما إلى موطنه، وبالتالي كان الحمام يحمل الرسائل من بلد إلى آخر، ويربط في قدمه رسالة يحملها عائداً إلى موطنه. وهو حمام من أصول أفريقية وخصوصا من السودان وليبيا والجزائر.

يعد الحمام الزاجل سيد الحمام في الدنيا بدون منازع لما لديه من غريزة حب لموطنه والعودة إليه مهما بعدت المسافات الشاسعة التي يقطعها في ايصال الرسائل وما يؤديه من خدمات جليلة في تاريخ الحروب ونقل أخبارها إلى الدول و القرى

الدراسات العلمية الحديثة كشفت عن ان الحمام الزاجل لديه القدرة الطبيعية على رسم خارطة المجال المغناطيسي للارض يستعين بها في معرفة طريق العودة إلى موطنه وهو ما ينفي القول عن استخدام حاسة الشم لديه لتحديد مساره أثناء الطيران.

وعن تاريخ الحمام الزاجل ذكر رحالة إنجليزي في القرن السابع عشر ان سماء الشام خلت من الحمام بسبب وقوع حمامة في شباك صياد أثناء طيرانها..

ووجد رسالة مربوطة في رجلها كان قد ارسلها تاجر اوروبي إلى وكيله في حلب يخبره فيها بارتفاع أسعار “الجوز” في الأسواق الاوربية ويطلب فيها منه ان يرسل كميات كبيرة منه.. فعمد الصياد إلى تاجر آخر صديق له واخبره بمحتوى الرسالة..

فقام بدوره بارسال شحنات من الجوز إلى أوروبا وجنى من العملية مبالغ طائلة.. وعندما شاع الخبر عمد الصيادون إلى اصطياد اعداد كبيرة من الحمام لعلهم يحصلون على غنائم مماثلة..

متابعة صفحة الشركة على فيسبوك

العودة الى الصفحة الرئيسية