موقع خاص بالسير الذاتية لابرز مشاهير العرب

جعفر بدران … في سطور

جعفر بدران هو مستشار في امن الحاسوب وامن المعلومات والحسابات و خبير أمني ومدير مواقع وصفحات سوري.

وهو الرئيس التنفيذي لمنصة التواصل الاجتماعي “jbbook” منذ يوليو 2018

اكتشف عدة ثغرات أمنية في “موقع فيسبوك” عام 2021 ، وحصل أيضًا على صفة خبير أمني ومطور خارجي من الموقع ذاته

حاصل على شهادة في أساسيات التسويق عام 2020 من “شركة جوجل” ، وشهادة في أمن المعلومات وتصميم واجهة التطبيق من “الجامعة المفتوحة” ، وشهادة في العلوم الإدارية ، وخبير على الإنترنت على جميع المنصات ، وشهادة إلكترونية. في التحول الرقمي والعملات الإلكترونية وعلوم الذكاء الصنعي ودرس في كلية الحقوق في “الجامعة لافتراضية السورية”.

بدأ رحلته في عالم الإنترنت عام 2015 ، حيث تعلم أساسيات أجهزة الكمبيوتر في سن مبكرة ليكتشف شغفه في عالم المواقع الإلكترونية والإنترنت والصفحات. تدرب ليصبح احد أشهر الشخصيات العامة في مجال إدارة المواقع والصفحات وخبير أمني معترف به لشركات عملاقة مثل فيسبوك وجوجل وغيرها.

ولد جعفر بدران في سوريا – اللاذقية عام 2000 ونشا في مدينة جبلة السورية ودرس في مدرسة حسن قاسم الثانوية وافاق المستقبل ليحصل على الشهادة الثانوية ثم بدا في الدراسة في الجامعة الافتراضية السورية (كلية الحقوق) وفي الجامعة المفتوحة درس (امن المعلومات _ وسياسات التطبيقات الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعية_وتصميم واجهة التطبيقات ) اكتشف في سنوات المراهقة حبه لعالم الكمبيوتر والإنترنت ولقي تشجع من عائلته على الاستمرار في هذا المجال ليكونو من أبرز الداعمين له في مسيرتة.

وهو مسؤول عن عدد من المنصات الناجحة اليوم في سوريا.

التكريمات والإنجازات :


يتواصل جعفر مع جميع الشركات لاقتراح التعديلات واكتشاف الثغرات ، وهو شخص معتمد من Facebook و Google و Telegram [5]لطلب تعديلات على المنصات المذكورة [6]لقاعدة عمله الكبيرة معهم. ويعتبر من أبرز المساعدين العرب للشخصيات العامة العربية ومن الشخصيات المعتمدة بين الأشخاص والشركات في قضايا حقوق الملكية الفكرية واكتساب المحتوى. ومن أبرز إنجازاته اكتشاف ثغرة في منصة فيسبوك ، والتي كانت من الثغرات التي غيرت حياته [7]، بسبب عمله المستمر مع فيسبوك ، حصل على صفة خبير أمني وباحث أمني من الشركة المذكورة، ليست الثغرة الوحيدة ولا التعديل الوحيد الذي قام به قام باكتشاف عدد من الثغرات على مواقع متفرقة و قام بإدخال وتعديل أكثر من 300 طلب في Facebook و Google. أنشأ منصة للتواصل الاجتماعي بفكرة الأسئلة وأطلق عليها اسم JB.Book ، وهي منصة للتواصل الاجتماعي تم إنشاؤها لغرض الاختبارات واستطلاعات الرأي والتواصل وبناء مجتمعات صغيرة فريدة.

انجازات جعفر بدران